top of page
بحث
  • DİVAN PAZ.TİC.LTD.ŞTİ.

انواع وابعاد حاويات الشحن البحرية


هناك عدة أنواع من الحاويات الشائعة المستخدمة في صناعة الشحن البحري، ومن أبرزها:


1. حاويات الشحن العامة (General purpose containers): وتعتبر هذه الحاويات الأكثر استخداماً في صناعة الشحن البحري، حيث تستخدم لنقل معظم أنواع البضائع العامة بما في ذلك المنتجات الزراعية والصناعية والالكترونية والملابس والأثاث والأجهزة المنزلية والمواد الغذائية وغيرها.


2. حاويات الشحن المبردة (Refrigerated containers): وتستخدم هذه الحاويات لنقل البضائع الحساسة للحرارة مثل المنتجات الغذائية الطازجة واللحوم والأسماك والأدوية والمنتجات الكيماوية الحساسة للحرارة. وتتميز هذه الحاويات بوجود نظام تبريد داخلي يحفظ درجة الحرارة المناسبة للبضائع.


3. حاويات الشحن الخاصة (Special purpose containers): وتشمل هذه الحاويات العديد من الأنواع المختلفة التي تصمم خصيصاً لنقل بضائع معينة مثل حاويات الشحن السائل وحاويات الشحن الجامد وحاويات الشحن الخاصة بالسيارات وحاويات الشحن الخاصة بالمعدات الثقيلة.


4. حاويات الشحن المفتوحة (Open top containers): وتستخدم هذه الحاويات لنقل البضائع الكبيرة الحجم والتي لا يمكن تحميلها عبر الباب الخلفي للحاوية، حيث تتميز هذه الحاويات بأنها لا تحتوي على سقف ويمكن فتحها من الأعلى لتحميل البضائع.






أبعاد الحاويات الاكثر شيوعا


1. حاويات الشحن القياسية (Standard Containers): وهي الحاويات الأكثر استخدامًا وشيوعًا في صناعة الشحن البحري، حيث يتم تصنيعها وفقًا لمعايير الاتحاد الدولي للنقل الجوي (ISO)، وتتميز بأحجامها القياسية التي تتراوح بين 20 قدمًا و 40 قدمًا، وارتفاعها القياسي الذي يصل إلى 8.6 أقدام. ويمكن استخدام هذه الحاويات لنقل معظم أنواع البضائع.


2. حاويات الشحن العالية (High Cube Containers): وتتميز هذه الحاويات بارتفاع يزيد عن الحاويات القياسية، حيث يصل ارتفاعها إلى 9.6 أقدام، مما يتيح المزيد من المساحة لتخزين البضائع في الداخل.


3. حاويات الشحن المفتوحة (Open Top Containers): وهي حاويات تتميز بأنها تمتلك سقفًا قابلًا للفتح، مما يتيح تحميل البضائع من الأعلى والأسفل بشكل سهل، وتستخدم هذه الحاويات عادةً لنقل البضائع الكبيرة الحجم والتي لا يمكن تحميلها من الجوانب.


4. حاويات الشحن المبردة (Reefer Containers): وتستخدم هذه الحاويات لنقل البضائع الحساسة لدرجات الحرارة، مثل الأطعمة والأدوية، حيث يتم تبريدها أو تسخينها لضمان وصولها بحالة جيدة. وتتميز هذه الحاويات بأنها تحتوي على وحدات تبريد وأجهزة قياس درجات الحرارة.




١١ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page